منظمة التعاون الرقمي
منظمة التعاون الرقمي


منظمة التعاون الرقمي  تعقد اجتماعها الأول.. غداً

حازم الشرقاوي

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 01:08 ص

تعقد منظمة التعاون الرقمي اجتماعها الأول لمجلس المنظمة غداً، بهدف تعزيز التعاون في جميع المجالات المدفوعة بالابتكار وتسريع نموالاقتصاد الرقمي لتحقيق مستقبل رقمي للجميع، إضافة إلى مناقشة هيكل المنظمة وآليات عملها.

وسيضم الاجتماع الافتراضي وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات ووزراء الاقتصاد الرقمي في دول المنظمة، كما سيحضره الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، والأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووممثلون رفيعوالمستوى من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

اقرأ أيضا|«العربي للاقتصاد الرقمي»: مجمع الوثائق يقضي على الفساد والمحسوبية

وأوضحت الأمين العام للمنظمة المكلف ديمة اليحيى أن هذا الاجتماع سيناقش ويقر عددا من الركائز الأساسية للمنظمة ومنها: الخطةالإستراتيجية، والحوكمة، وكذلك إطلاق حزمة من المبادرات النوعية لدعم الاقتصاد الرقمي، كما سيتم خلاله استعراض أبرز مجالات التعاون والشركات مع عدد من المنظمات الدولية لتعزيز دور التعاون متعدد الأطراف لمواجهة التحديات واغتنام الفرص.

يذكر أن منظمة التعاون الرقمي تأسست في أواخر عام 2020؛ لتعزيز القيم والأهداف المشتركة في الاقتصاد الرقمي، وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق على ميثاق تأسيس منظمة التعاون الرقمي في جلسته التي عُقدت 30 مارس 2021 ، في خطوة تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بتحقيق مستقبل رقمي للجميع والعزم على اغتنام الفرص الرقمية في الاقتصاد الرقمي.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة